محتارة في اختيار الوظيفة الانسب

أفضل عشر وظائف للانطوائيين

Education and career choice options - student thinking of future. Young Asian woman contemplating career options smiling looking up at thought bubbles on a blackboard with different professions

إذا كنت صاحب شخصيّة انطوائيّة تحبّ العزلة نوعاً ما، ولا تفضّل الاختلاط كثيراً مع النّاس فإنّ هذه سمة شخصية طبيعية توجد في الكثير من الأشخاص، وهي ليست صفة سلبية كما يعتقد الكثير، وإنّما لها أبعاد خاصّة تتعلّق بطاقة الإنسان وكيفيّة تعامله مع المواقف تبعاً لسمات هذه الشخصية. فالسمات الإيجابيّة لهذه الشخصية تخلق منه مبدعاً في الكثير من مجالات العمل.

بناءً على دراسات علميّة كثيرة  لتحديد الوظائف الأنسب للأشخاص اعتماداً على طبيعة شخصيتهم والسمات العامّة لها، فموقع بيزنس انسادير  نشر العديد من الدراسات التي تصنّف أفضل عشر وظائف لأصحاب الشخصيّة الانطوائيّة، وقد كانت هذه العشر وظائف:

 

أوّلاً: مصمم ألعاب الفيديو:

يصل الدخل السنويّ لمصممي ألعاب الفيديو إلى تسعة وأربعين ألف دولار سنويّاً، حيث إنّ هؤلاء المصممين يفضلون إمضاء الوقت في تصميم ألعاب الفيديو بعيداً عن الحياة الواقعيّة، حيث يساعدهم هذا العمل في اكتساب خبرات عمليّة دون الحاجة للتواصل الفعلي مع الناس.

 

ثانياً: مسؤول عن وسائل التواصل الاجتماعية:

يزيد الدخل السنويّ للعامل في هذا المجال عن الستة والأربعين ألف دولار سنويّاً، والذي يفضل العمل في هذا المجال لا يعني كرهه للتواصل المباشر مع الناس وإنّما يشعر بالتعب الشديد بمجرد تواجده في وسط عدد كبير منهم؛ فبإمكانهم التواصل مع أعداد كبيرة من الناس على الفيس بوك، وتويتر، وغيرها من وسائل التواصل دون الحاجة للاحتكاك المباشر بهم، كما وأنّ طبيعة العمل تقتضي العمل على “المحتوى الكتابي”، وطريقة التسويق، أكثر من الكلام مع الناس.

Attractive young woman talking on the mobile phone and smiling while sitting at her working place in office and looking at laptop

 

ثالثاً: طاهٍ متخصّص (شيف):

يصل الدخل السنويّ للشيف إلى اثنين وستين ألف دولار سنويّاً، وعلى الرّغم من أنّ الطهاة يطعمون أعداد كبيرة من الناس، ولكنّهم يفضّلون العمل في “المطبخ” والتعامل مع أدوات الطهي والطعام أكثر من الناس، وسعادتهم في العمل تكمن في قدرتهم على الإبداع الخاص بهم دون الحاجة للتواصل المباشر مع الزبائن. وبحسب الإحصائية التي نشرها الموقع فإنّ غالبية من يفضلون هذه المهنة هم النساء.

 

رابعاً: خبير إحصائيّ:

معدل الدخل السنويّ للخبير الإحصائي يصل إلى واحد وسبعين ألف دولار سنوياً، وكذلك فإنّ عليه أن يقضي ساعات طويلة في العمل على الإحصائيّات والأرقام وجداول البيانات، وهم لا يفضلون الكلام كثيراً، ويتركون الأمر للأرقام لتتكلم عنهم.

Busy vintage accountant with adding machine surrounded by cash register tape.

 

خامساً: فنّان تشكيليّ:

الفن التشكيلي ويشمل النحت، والرسم، والتصوير، ويصل المعدل السنوي للدخل إلى تسعة وثلاثين ألف دولار سنويّاً، حيث إنّ هذا العمل يساعد على الإبداع ويتطلب هدوءاً وسكينة والبعد عن الناس وضجيج الحياة، ولذلك فإنّ الكثير من الانطوائيين يفضلون هذه المهنة.

 

سادساً: مبرمج مواقع الإنترنت:

يصل الدخل السنويّ للعامل في هذا المجال إلى خمسة وخمسين ألف دولار سنويّاً، فإنّ عالم الإنترنت والذي يختبئ وراءه هذا الانطوائيّ يعتبر عالماً جميلاً لمن يفضل العزلة.

 

سابعاً: محامٍ:

على الرّغم من أنّنا قد نعتقد أنّ مهنة المحاماة مهنة الأشخاص الاجتماعيين إلّا أنّ هذا غير صحيح، فالمحامي يقضي وقتاً طويلاً في مكتبه للعمل على قضاياه، ويمضي ساعات عمل طويلة للتحضير لجلسات المحاكم، وجمع المعلومات والتفاصيل، والبحث عن الدلائل والبراهين المتعلقة بكل قضية يستلمها.

Follow the law. Professional lawyer sitting at the table and signing papers with justice statue standing on surface in forefront. ** Note: Shallow depth of field

 

ثامناً: كاتب:

تعتبر الكتابة من أكثر الوظائف متعة للانطوائيين، حيث إنّ هذا العمل يساعدهم في التعبير عن أفكارهم، كما ويتسم بالاستقلالية، والإبداع، كما ويمكن قضاء ساعات طويلة من العمل بالتفكير والكتابة فقط دون الحاجة للتعامل مع الأشخاص.

 

تاسعاً: مهندس ميكانيكي:

فإنّ العمل في مجال الهندسة الميكانيّكية يفرض عليك التعامل مع الآلات والماكينات لأطول فترة ممكنة، والعمل على تحليل فعالية الآلات وإعداد خطط عمل الأنظمة المختلفة للأجهزة، أمّا الدخل السنويّ لمهندس الميكانيك يصل إلى ثلاثين ألف دولار سنويّاً تقريباً.

 

عاشراً: عالم في جيولوجيا البترول:

فإنّ أفضل ما في هذه الوظيفة أنّ معدل الدخل السنويّ مرتفع جدّاً، ويصل إلى ما يزيد عن المئة واثني عشر دولاراً، كما وأنّ طبيعة العمل تقتضي أن يمضي ساعات طويلة في تحليل البيانات وتحضير مشاريع هندسيّة جديدة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *