الرجل القوي الأفضل

أفضل 10 صفات يتمتع بها “أفضل الأفضل”

الرجل القوي الأفضل

قد تتساءل أحياناً عن سبب نجاح البعض وتميزهم عن غيرهم في مجال عملهم، على الرغم من أنّ البعض يمرّون بنفس الظروف، إلّا أنّ هناك من ينجح في التألّق والإبداع، وهناك من يبقى كما هو دون تغيير. في مقالنا هذا ارتأينا أن نقدّم لك عشراً من أهمّ الصفات التي يتمتع بها أفضل الأفضل وأكثرهم تميّزاً في مجال عملهم، وهم من استطاعوا أن يتركوا بصمتهم الخاصّة على جدران تاريخ حياتهم وحياة غيرهم.

 

  1. امتلاك رؤية واضحة لأهدافهم والعمل على تطويرها:

فبدلاً من أن يسمحوا لأخطائهم الماضية، وتجاربهم الفاشلة، والمصاعب التي مرّوا بها بأن تحدّد مصيرهم وتغيّر تفكيرهم، فإنّهم يسيطرون على أنفسهم، ويعملون على تطوير رؤية واضحة لجعل حياتهم أفضل. فإنّهم مؤمنين بأنّ كلّ دقيقة يعيشونها في حياتهم وأنّهم طالما يتنفسون فإنّه عليهم استغلال كلّ الفرص المتاحة لعيش يومهم، فكل يوم جديد فرصة جديدة للنجاح لهم، وهناك المزيد من الفرص للإنجاز والنجاح.

 

  1. القدرة على توجيه أهدافهم:

يأخذون وقتاً كافياً في كلّ وقت من السنة للجلوس والتأمّل والتفكير فيما يريدونه في حياتهم. فعندما يعرفون ماذا يريدون فإنّهم يحددون أهدافهم ويكتبونها، ثمّ يعملون على كتابة خطة مفصلة لكلّ شيء يقرّرون إنجازه لحتى حين الوصول إلى الهدف المراد.

 

  1. اتخاذ إجراءات واسعة وخطوات منظمة للوصول إلى الهدف:

بعد تحديد الأهداف وكتابتها ضمن خطة مفصلة، فإنّهم يوقنون أنّ أي هدف يقرّرون إنجازه فعليهم أن يعملوا على إنجازه ويسعون لتحقيقه، لا يمكنك الوصول إلى الهدف دون السعي لتحقيقه، فإنّ كثيراً من الناس يستمرون بالشكوى من ظروفهم وصعوبة ما يمرّون به، بينما أفضل الأفضل والقادة لا يتقاعسون عن العمل، وإنّما يستمرون بالعمل للوصول إلى ما يريدون.

 

  1. إحاطة أنفسهم بالداعمين والمؤيدين:

النجاح معا

يملكون أصدقاءً ومقربين في دائرة علاقاتهم الاجتماعيّة، والذي يدعمونهم للمضي قدماً، والحصول على حياة أفضل، وإنجاز أكبر أهدافهم، والوصول إلى غاية الأحلام في حياتهم؛ فإنّهم لا يدعون لمن يحبطونهم مكاناً في حياتهم. أفضل الأفضل يعرفون مدى أهمية أن يحيطوا أنفسهم بأشخاص يدعمونهم ويقووهم ويبثون الأمل في أنفسهم بدلاً من إحباطهم، فهؤلاء الأشخاص فقط من هم يساعدونك في تخطي مصاعب الحياة، وتخطيها نحو الأفضل.

 

  1. متعلمين مدى الحياة:

هم في سعي دائم وبحث دؤوب عن كل وسائل النموّ والتطوير ليصبحوا أفضل، وإنّهم يستثمرون أنفسهم وقدراتهم لتطوير مهاراتهم بغض النظر عن مدى “نسبة” نجاحهم فعليّاً. ستجدهم دوماً سبّاقين إلى تعلّم أشياء جديدة، وتطوير مهاراتهم، وتنميتها بكل الطرق الممكنة وفي شتى المجالات المتاحة أمامهم. يعلمون بجدّ على شخصياتهم ليصبحوا أفضل الأفضل.

 

  1. مساعدة الغير:

مساعدة الغير للنجاح

إنّهم يدركون أنّ النجاح الحقيقيّ والسعادة تأتي من خدمة الغير ومساعدتهم في كل وقت وزمان. فإنّ أفضل مندوبي المبيعات يخدمون زبائنهم، والآباء يخدمون أبنائهم، والمدراء يخدمون موظفيهم، الأفضل دائماً يخدم غيره بتميزه بعمله، بغض النظر في أيّ مجال يعمل أو ماذا يفعل في حياته.

 

  1. العمل بجدّ وجهد أكثر من أي شخص آخر:

كثير من الناس يعتقدون أنّهم محظوظون أو أنّهم متميزون عن غيرهم، ولكن في الحقيقة فإنّ أفضل الأفضل من الرجال والنساء الذين اختيروا في سوق عملهم يعملون بجدّ وجهد أكثر من أي شخص آخر. إنّهم أكثر من يتبنون أخلاقيات العمل ومبادئه، فعلى الرغم من أنّهم يقضون ساعات عمل طويلة، ويحصلون على راتب عالٍ إلّا أنهم لا يشعرون بالرضا التامّ دائماً، ويسعون للأفضل دائماً وأبداً.

 

  1. الفشل ليس عائقاً أبداً أمام تجربة جديدة أو محاولة أخرى:

إنّ أفضل الأفضل دائماً ما يبدعون تحت الضغط، فإنّ ظروف العمل الصعبة دائماً ما تساعدهم على الإبداع وتلهمهم لإنجاز الأفضل على أتمّ وجه وأحسنه. أفضل الأفضل يحبون “الفشل” لأنّهم يعرفون تماماً أنّ تجربة فاشلة يخوضونها ما هي إلّا دافع وحافز قويّ للتغلّب على كلّ العوائق والمصاعب، وأنّها هي ما ستخرج من دواخلهم كلّ ما هو أفضل.

 

  1. الإيمان بالسعي لتحقيق مهمّة ورؤية أكبر بكثير من أنفسهم:

فبدلاً من السعي لتحقيق حافز بسيط أو الحصول على بعض المكافآت الماليّة يسعون إلى تحقيق رؤية أكبر وإنجاز أشمل بكثير من حدود ضيقة.

 

  1. عدم الاستسلام أبداً:

عدم الاستسلام

قد تجد أنّ هذه العبارة مبتذلة نوعاً ما، ولكنّها في الحقيقة تعكس الإصرار والمثابرة الرهيبة التي يسعى إليها أفضل الأفضل، والذي يتشبثون بها خلال رحلة حياتهم في كل صغيرة وكبيرة يمروّن بها. لا يهمهم كم عدد المحاولات الفاشلة أو الإخفاقات التي مرّوا بها، فإنه ليس عائقاً أبداً في حياتهم، يستيقظون كلّ يوم وبداخلهم حياة لإشراقة أفضل، وإنجاز أكبر.

إنّهم يحبون القتال الذي يخرج أفضل ما لديهم، ويدركون جيّداً أنّ الأمر يحتاج إلى مثابرة وعزم ولن يصلوا إلى ما يريدونه بسرعة وسهولة. كما يؤمنون بأنّ النجاح لا يقتصر على الوصول إلى القمّة فقط، وإنّما قدرتك على الصمود فيها لكل حياتك، وأنّ اليوم الوحيد الذي عليهم أن يستسلموا فيه هو يوم مماتهم.

 

تبنّى هذه النصائح العشر في حياتك، واعتمدها مبادئ تسيّر بها نمط عيشك في حياتك المهنيّة، لتصل إلى مرادك وتكون واحداً من بين أفضل الأفضل.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *