امراة إماراتية تعمل في مجال إدارة الأعمال

خمسة أمور مهمّة يمكنك إنجازها خلال شهر رمضان للبحث عن وظيفة

امراة إماراتية تعمل في مجال إدارة الأعمال

لا يعتبر شهر رمضان شهر عبادة وصوم للمسلمين فقط، وإنّما هو أيضاً يعتبر كإجازة قصيرة للعاملين في مختلف القطاعات الحكوميّة والخاصّة، حيث إنّ الحكومات تحدّد وقتاّ أقصر للدوام بعدد ساعات أقلّ سواء في المؤسسات الحكومية، أو الشركات العامّة، وحنى الخاصة، وقد يدفعك هذا الأمر للتفكير أنّها إجازة أيضاً من البحث عن وظيفة.

هذا الاعتقاد غير صحيح، يجب عليك أن تبقى على اطلاع وتواصل تامّ بسوق العمل وإعلانات الوظائف، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار التغيير الكبير الذي يحصل في “سوق التوظيف” خلال هذا الشهر. وممّا يجدر ذكره أنّ شهر رمضان المبارك يوافق في هذه الأيّام الفضيلة منذ بداية شهر رمضان 1437 هـ.

 

ما هي توقعاتك المهنيّة خلال شهر رمضان الفضيل؟

إذا كنتَ تمضي وقتاً في بحثك عن وظيفة خلال الأيام الماضية، فاعلم أنّه في شهر رمضان ستلاحظ انخفاضاً كبيراً في الإعلانات والوظائف المطلوبة، وذلك لأنّ عدد ساعات العمل تتقلص، كما وأنّ كثيراً من القرارات الكبيرة يتم تأجيلها لبعد انتهاء هذا الشهر وإلى ما بعد عطلة عيد الفطر.

ولكن هذا لا يعني أن تفقد الأمل ولا تبحث عن وظيفة، أو تستسلم خلال هذا الشهر وتنتظر انتهاءه لتعود لما كنت تفعله! أنت بحاجة لأن تعيد ترتيب أولوياتك، وتستغلّ فرصتك في بناء علاقاتك التي تساعدك على استمرار التواصل مع الأشخاص المهنيين خلال هذه الفترة.

إذا كنتَ تتساءل الآن ما الذي عليك أن تفعله حتى تستطيع أن تستغل هذا الشهر الفضيل أفضل استغلال تابع قراءة هذا المقال.

 

في شهر رمضان المبارك ستملك المزيد من الوقت لإعادة ترتيب أولوياتك، وفرصة جديدة لتجهيز نفسك استعداداً للعودة بقوّة لسوق العمل والتوظيف بعد عيد الفطر؛ أنت بحاجة لتنظيم وقتك في البحث لتستطيع استغلال هذه الفرصة بأفضل شكل؛ إليك خمس من أهمّ الأمور التي عليك إنجازها خلال هذا الشهر لتسهيل بحثك عن وظيفة:

اماراتية تستخدم الحاسوب لإنجاز أعمالها

أوّلاً: تحديث بيانات سيرتك الذاتيّة:

حدّث بيانات سيرتك الذاتيّة إذا كانت معدّة مسبقاً بشكل جيّد، وإذا وجدت أنّها بحاجة للكثير من التعديل يمكنك كتابتها من البداية بشكل أفضل وأقوى. تأكّد بأنّك أضفت كلّ الأمور المهمّة التي تجعل سيرتك الذاتيّة مميزة وناجحة، لو كنتَ تتساءل كيف يمكنك كتابة سيرة ذاتية ناجحة؛ اقرأ هذا المقال.

يمكنك أيضاً كتابة رسالة الخطاب المرفقة بسيرتك الذاتيّة، وتقضي وقتاً أطول وأعمق لكتابة واحدة جديدة مميزة وأفضل من سابقاتها، هذا الأمر سيساعدك كثيراً.

ثانياً: تطوير نفسك من خلال الالتحاق بالدورات المهنيّة في مجال عملك:

اعمل على تطوير نفسك من خلال استغلال وقتك الإضافي في هذا الشهر في اكتساب مهارات وخبرات جديدة تدعم سيرتك الذاتية بشكل أكبر. يمكنك التسجيل في دورات تدريبيّة تخصّ عملك، كما ويمكنك الانخراط في حدث اجتماعيّ كبير، ممّا يقوي مهارات الخطابة لديك.

وكذلك يمكنك الحصول على شهادات عليا في مجال تخصصك بما يزيد من قوة سيرتك الذاتية، كأن تحصل على شهادات PMP, CA, CFA.  يمكنك الاستعانة بموقع بيت.كوم للتعرّف على المهارات المطلوبة لكلّ وظيفة تقدّم لها، والعمل على اكتساب هذه الخبرات وتنمية نفسك لأقصى حدّ ممكن.

ثالثاً: البحث عن مصدر الإلهام والإبداع:

يمكنك تصفّح المواقع الإلكترونيّة، ومشاهدة الأفلام والفيديوهات القصيرة المتعلقة في مجال عملك بشكل عامّ وهواياتك المهنيّة بشكل خاص، والعمل على تطويرها بما يناسب وظيفتك، وما يساعدك في الوصول إلى النجاح الذي تطمح إلى تحقيقه.

يمكنك مشاهدة الفيديوهات المضافة إلى الموقع TED.COM، حيث إنّ هذا الموقع من أغنى المواقع إلكترونيّاً احتواءَ للمعلومات الثقافيّة والتكنولوجيّة، ويعرضها على شكل فيديوهات قصيرة.

رابعاً: التواصل مع مسؤولي التوظيف:

لا تتردّد في بناء شبكات علاقاتك الاجتماعيّة وتطويرها، لا سيّما وأنّك تملك وقتاً أكثر في هذا الشهر، ابحث عن مسؤولي التوظيف في الشركات التي ترغب في العمل لديها، وتواصل معهم، واعمل على بناء علاقة وطيدة.

صحيح أنّ الكثير من القرارات يتم تأجيلها لبعد عيد الفطر، ولكنّ هذا لا يعني التقاعس عن التواصل مع مسؤولي التوظيف، بل على العكس إنّها فرصة ذهبيّة عليك استغلالها، فإنّهم يملكون وقتاً أطول لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقد يقبلون بمقابلة شخصية للتعرف أكثر على الشركة، كما وإنّ  هذه الطريقة ستجعل اسمك على رأس قائمة التوظيف عندما يحين الوقت المناسب لذلك، وسيعرف مسؤول التوظيف أنّك لا زلت تبحث عن عمل في هذا الوقت، بينما آخرون كثير غيرك يأخذون إجازة عن البحث عن وظيفة.

عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أنّ كثيراً من الباحثين عن العمل يتوقفون عن البحث على وظيفة في هذا الشهر، ولذلك فإنّ فرصك في الحصول على الوظيفة ستتضاعف بالتأكيد.

خامساً: الانخراط بالأعمال التطوعيّة

شهر رمضان

اشترك في الأعمال التطوعية  في هذا الشهر بكل قواك ومحبتك، اخدم مجتمعك بكلّ صدق وحب؛ فأنت لا تعرف من قد تقابل خلال عملك الخيريّ هذا. يمكنك أن تجمع التبرعات، وأن توزّع طرود الخير على المحتاجين والفقراء. إنّ الصدقة وعمل الخير يكافئ الله بها كثيراً، لا تدري ما قد يحدث معك، قد يكون عملك الخيريّ هذا سبباً في حصولك على وظيفة الأحلام!

2 ردود

Trackbacks & Pingbacks

  1. […] أيّام وساعات فضيلة للحصول على ما تريد، يمكنك قراءة هذا المقال لمساعدتك أكثر، مع أمنياتنا لك […]

  2. […] اكسب هذه الفرصة واحصل على وظيفة، وإذا كنت تعتقد أنّك لا تستطيع الحصول على وظيفة في رمضان؛ بإمكانك قراءة هذا المقال. […]

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *